الأخبار


سعادة السفير يشيد بالعلاقات المتميزة بين دولة قطر وجمهورية سريلانكا

أشاد سعادة سفير دولة قطر لدى كولومبو جاسم بن جابر آل سرور بالعلاقات الثنائية المتميزة بين قطر وسريلانكا، مؤكدا بأن سريلانكا تستحق علاقات أقوى، وذلك بمناسبة إجلاء ٢٦٥ سريلاكيا إلى وطنهم بعد إجراء اختبار " “PCR مجانا يوم الأربعاء الماضي الموافق 1 / 7 / 2020م.


سريلانكا تعرب عن خالص امتنانها لدولة قطر

أعربت وزارة العلاقات الخارجية في جمهورية سريلانكا عن خالص امتنانها لدولة قطر، وخاصة الوزارة الخارجية القطرية، ووزارة الصحة العامة، ومؤسسة الرعاية الصحية العامة، وسعادة سفير دولة قطر لدى سريلانكا جاسم بن جابر آل سرور في توفير اختبار "بي. سي. آر." (PCR) مجانًا للمواطنين السريلانكيين الذين تم ترحيلهم إلى البلاد مؤخراً.


تـنــويـــه

أكدت إدارة الهجرة والجوازات السريلانكية بأنه تم اتخاذ القرارات التالية بأثر فوري بشأن تعليق التأشيرات في سريلانكا بسبب تفشي كوفيد - 19:


تنويه

قررت الحكومة السريلانكية إعادة فرض حظر التجول في كل من مقاطعات كولومبو وغامباها وبوتلام وكذلك المقاطعات الشمالية في البلاد ابتداء من الساعة 2:00 ظهراً اليوم الثلاثاء الموافق 24 مارس 2020م حتى الساعة 6:00 صباحاً يوم الجمعة القادم الموافق 27 مارس 2020م، مشيرة إلى أنه سيتم إعادة فرض هذا الحظر للمقاطعات المذكورة أعلاه ابتداء من الساعة 12:00 ظهراً بنفس اليوم الجمعة القادم الموافق (27/3/2020م).


تنويــه

قررت الحكومة السريلانكية فرض حظر التجول على مستوى البلاد ابتداء من الساعة 6:00 مساء اليوم الجمعة الموافق 20 مارس 2020م حتى الساعة 6:00 صباحاً يوم الإثنين القادم الموافق 23 مارس 2020م.


تــنــويــــه

قررت السلطات السريلانكية إخضاع القادمين من دولة قطر إلى جمهورية سريلانكا للحجر الصحي لمدة 14 يوماً. وبالنسبة للمواطنين القطريين سيتم إرجاعهم إلى دولة قطر في حال رفضهم الخضوع للحجر الصحي.


تـنـويـــــه

قررت السلطات السريلانكية تعليق تصريح السفر الإلكتروني (ETA) عند الوصول، للأجانب الذين يحملون جوازات سفر عادية (Ordinary or Normal Passports) بشكل مؤقت حتى إشعار آخر، وذلك اعتبارًا من الساعة 12:00 ظهرًا (بتوقيت سريلانكا) 14 مارس 2020م.


تـنـويـــــــه

أكدت السلطات السريلانكية بأن المسافرين القادمين من إيطاليا وكوريا الجنوبية وإيران والعابرين خلال تلك الدول، سيتم إخضاعهم للحجر الصحي اعتبارًا من اليوم الثلاثاء الموافـــــــــــق 10 مارس 2020م في ضوء الانتشار العالمي لفيروس كورونا (COVID-19). وأضافت السلطات بأنه سيتم إخضاع المسافرين الذين لديهم تاريخ السفر إلى كل من إيطاليا وكوريا الجنوبية وإيران خلال الـ 14 يومًا الماضية، لإجراءات الحجر الصحي.



احتفال السفارة باليوم الرياضي 2020م

احتفلت السفارة اليوم الثلاثاء الموافق 11/2/2020م باليوم الرياضي لدولة قطر في المجمع الرياضي التابع لكلية "رويال" في العاصمة كولومبو، وذلك تمــــــــاشــــــــــياً مع رؤية حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى (حفظه الله) في تشجيع الرياضة وترسيخها ضمن الثقافة والمجتمع القطري، واهتمام القيادة بالإنسان الذي يعتبر الثروة الحقيقية لتحقيق رؤية قطر 2030.